منتدى الطريق الى العلم والمعرفة

مرحب بك زائرنا الكريم ان كانت هذه زيارتك الاولى فتفضل التسجيل ولن تندم ستجد كل ماتحتاجه من دروس وملخصات وكتب

منتدى تعليمي جزائري يتضمن بعض أقسام الدين


  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

ليستْ أنانية بقدرِ ما هو عهدٌ متبادلٌ

شاطر

زائر
زائر

ليستْ أنانية بقدرِ ما هو عهدٌ متبادلٌ

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء 22 مايو 2018 - 19:50

تجعلُكَ ثقتُك في نفسكَ أحيانًا صنديدًا تشعُرُ أنهم لو وضعوا ثِقَل العالم كلّه عليك لكان كثِقل البعوضة على ظهر الجبل!! ، ثُمّ يأتي ذلك #الحبيب الذي تظنّه زيادةً لقوّتك و درعًا لنقاط ضُعفك، فيهدُّ ذلك الجبلُ الذي كنتَه بكلماتٍ يخترِقن تلك الثقة و كل ما هو قويٌّ فيك..
لذلك فإنّ من أكثر الأمثال الشعبية التي لا أؤمن بها بتاتًا هو ذلك المثل القائل "الحجرة من عند الحبيب تفاحة"، بل لم أجد أقسى و أثقل من جرح تناله من حبيب.. يقول الرافعي: "إنك ترضى أن يكون #الصديق #لنفسه أكثر مما هو لك، ولكنك #لا_ترضى_إلا_أن_يكون­_الحبيبُ_لكَ أكثر مما هو لنفسه" ليستْ أنانية بقدرِ ما هو عهدٌ متبادلٌ بين الحبيبين.. حيث يَهَبُ كل طرفٍ نفسَه للآخر، ليكونا بذلك في وُدٍّ و قُربٍ ما بقيَ ذلك العهد بينهما...
إنّ حَجرًا من الحبيب ليكونُ كالرصاصة الأولى يُفجّرها الشعبُ المُستعمَر لطردِ مُغتصِبِ أرضه...
نعم بعد #حَجرة الحبيب تشعرُ أنك ثقيلٌ عليه و تصبح تلك الأرضُ الطيبة التي تسرحُ فيها نفسُك بأمانٍ و طمأنينة كبلادِ غُربةٍ يعيشُ فيها المنفيُّ عن وطنه..
ليكُن الواحدُ منّا #حبيبَ_نفسه فإنّك لن تُرمى بحَجرٍ من نفسِكَ أبدا..
avatar
imoo
مشرف عام
مشرف عام

المساهمات : 432
نقاط : 605
تاريخ التسجيل : 25/04/2018
العمر : 16

رد: ليستْ أنانية بقدرِ ما هو عهدٌ متبادلٌ

مُساهمة من طرف imoo في الثلاثاء 22 مايو 2018 - 23:18

رائع ما كتبته
اجل ما اجمل ان يكون الفرد حبيب نفسه شيئ مختلف بالفعل
بدلا من سخافة الحب
avatar
black diamond
نائب مدير
نائب مدير

المساهمات : 125
نقاط : 262
تاريخ التسجيل : 25/04/2018
العمر : 17
الولاية : تيارت

رد: ليستْ أنانية بقدرِ ما هو عهدٌ متبادلٌ

مُساهمة من طرف black diamond في الثلاثاء 29 مايو 2018 - 4:28

لم اعد اجد الكلمات التي توفيك حقك حقا مبدع



بعض الاصدقاء نخجل ان نلقبهم "باصدقائنا"
انهم شيء اكبر من ذلك
انهم اخوة... واعمق
avatar
.-.
♥مصمم♥
♥مصمم♥

المساهمات : 362
نقاط : 663
تاريخ التسجيل : 28/04/2018
العمر : 17
الولاية : مريخ ^^

رد: ليستْ أنانية بقدرِ ما هو عهدٌ متبادلٌ

مُساهمة من طرف .-. في الأربعاء 30 مايو 2018 - 2:17

بارك الله فيك
  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 23:52