منتدى الطريق الى العلم والمعرفة

مرحب بك زائرنا الكريم ان كانت هذه زيارتك الاولى فتفضل التسجيل ولن تندم ستجد كل ماتحتاجه من دروس وملخصات وكتب

منتدى تعليمي جزائري يتضمن بعض أقسام الدين


أكثر الكتب تأثيرا في البشرية

شاطر
avatar
jandy _hysun
مراقبة عامة
مراقبة عامة

المساهمات : 420
نقاط : 579
تاريخ التسجيل : 24/04/2018
العمر : 18
الولاية : seoul

أكثر الكتب تأثيرا في البشرية

مُساهمة من طرف jandy _hysun في الجمعة 13 يوليو 2018 - 12:34

منذ بدء مرت البشرية الخليقة بتطورات فكرية و علمية ساعدت على تطور الحياة وتقدمها ، ساهم فيها العقلي البشري بما حباه الله من ذكاء وقدرة على الإبداع ، وقد ترك لنا العلماء والمفكرين كنوز عظيمة لنتعلم منها وننتفع بها ، وهناك كتب ومؤلفات كثيرة لعظماء المبدعين ، وهنا نتعرف في كلمات وجيزة على افضل الكتب التي أثرت في البشرية .
الميكانكية الطبيعية .



2- كتاب النسبية (البرت اينشتاين) : كتاب نشر اينتشتاين بحثه عن النظرية النسبية العامة عام 1916 ، وذلك بعد عشر سنوات من البحث في العلاقات الأساسية للكون وارتباطها ببعضها البعض ، إذ تناول المكان وأبعاده الثلاثة ، وعلاقته بالزمان ، وسرعة الضوء ، مما أفرز نظريات علمية جديدة .



3- كتاب اصل الانواع (تشارلز داروين) : وضع الكتاب عام 1859 ، وهو كتاب يدور حوله جدل واسع في الأوساط العلمية ، لتعارضه مع الحقائق الدينية ، بالرغم من كون نظرية التطور ثورة علمية حديثة ساهمت في التقدم العلمي الحديث ، والمفاهيم الفلسفية والوجودية ، إذ يتناول الكتاب تطور الإنسان وأصوله الحيوانية .



4- كتاب الأمير (ميكيافيللي) : يعد من أشهر الكتب وأكثرها تأثيراً في الوعي الإنساني ، وعلاقته بالنظام السياسي والإداري وشؤون الحكم ، يعتبر الكتاب تراث انساني أحدث نقلة في نظم الحكم وتأسيس الدول ، بالرغم من مبدأ الغاية تبرر الوسيلة الذي أسسه ميكافيللي والذي يتحفظ عليه الكثيرين ، ألف ميكافييللي الكتاب عام 1513 ، بهدف نقل خبراته السياسية إلى الأمير لورنزو دي ميديتشي حتى يتعلم كيفية الوصول للحكم ، بما في ذلك من نصائح في منتهى الدهاء والذكاء السياسية والتي يعتمد عليها كثيرين من حكام الدول الأوروبية حتى الآن .



5- كتاب كفاحي (ادولف هتلر) : نشر الكتاب في عامي 1925 و 1926 ، حيث وضع هتلر الكتاب وهو في السجن ، وهو مزيج مجنون لخطط هتلر الطموحة ، وسياسته التوسعية والسياسية ، كما وضع في الكتاب سيرته الذاتية ، يوضح هتلر في هذا الكتاب الأفكار التي تبناها في الحرب العالمية الثانية من سلطة مطلقة ، وارادة ذاتية بمثابة قوانين للحزب الحاكم والدولة ، ونظرة ديكتاتورية عنصرية عرقية ، حيث السيادة للأقوى وليس لقوة الحق .



6- كتاب ثروة الأمم (ادم سميث) : يتناول الكتاب نواة الفكر الاقتصادي الرأسمالي العالمي ، التي غيرت النظريات الاقتصادية التقليدية إلى مفاهيم الاقتصاد الحر ، والرأسمالية ، والعولمة ، كما تطرق لوسائل تنظيم التجارة وتقسيم العمل ، ونظريات سميث في حرية السوق ، وطرق دفع الحركة الاقتصادية وتشجيع الاستثمار .



7- كتاب رأس المال (كارل ماركس) : كتاب ضخم من 9 مجلدات ، وضعه ماركس في القرن التاسع عشر وتناول فيه العلاقة بين المنازعات الاجتماعية والانتاج الرأسمالي ، ورؤيته للتطور الصناعي للبلاد ، وتحليل البضائع ، والاقتصاديات السياسية لرأس المال ، والعديد من المفاهيم السياسية والمجتمعية والدينية ، أدى صدور هذا الكتاب لحدوث انشقاقات عقائدية وحروب باردة استمرت لنصف قرن .



8- كتاب المقدمة (ابن خلدون) : يعد الكتاب رمزاً للحضارة العربية الاسلامية ، والذي وضع في فيه العلامة ابن خلدون أسس علم الاجتماع ، والتي كان له السبق في اعدادها دون غيره من علماء الاجتماع ، اذ يعتبر ابن خلدون موسوعة علمية وثقافية في علم الاجتماع والفلك ، والفلسفة .



9- كتاب تفسير الاحلام (سيجموند فرويد) : يعتبر الكتاب التنظير العلمي الأساسي في علم النفس ، اذ وضع فرويد في هذا الكتاب الكثير من النظريات النفسية ، التي تفسر بشكل علمي حقيقة الأحلام وتفسيرها ، وهي التي تعد مرجع للاطباء النفسيين ، وقد أضاف هذا الكتاب المثير لعلم النفس الانساني مما يزيد من أهميته وتأثيره في البشرية .



10- كتاب دورة الافلاك السماوية (كورنيكوس) : يعتبر هذا الكتاب الباب الرئيسي لعلم الفلك الحديث ، مما أحدث تأثيرا ً كبيراً في البشرية ، لما أحدثه من انقلاب كبير في النظريات الفلكية التقليدية ، إذ أثبت كوبرنيكوس أن الشمس هي مركز المجموعة الشمسية ، وأن الأرض والكواكب تدور حولها وليس العكس الذي كان سائد قديماً .

avatar
Le lien des frères
♥مصممة♥
♥مصممة♥

المساهمات : 827
نقاط : 1667
تاريخ التسجيل : 18/05/2018
العمر : 12
الولاية : الجزائر

رد: أكثر الكتب تأثيرا في البشرية

مُساهمة من طرف Le lien des frères في الجمعة 13 يوليو 2018 - 13:16

مشكورة والله يعطيك الف عافية



توقيعي


وكيف لا احب عينا تراني في كل حالاتي جميلا قلب
وملأت روحي منك حتى لم يعد مني لروحي موضع ومكان قلب قلب
avatar
jandy _hysun
مراقبة عامة
مراقبة عامة

المساهمات : 420
نقاط : 579
تاريخ التسجيل : 24/04/2018
العمر : 18
الولاية : seoul

رد: أكثر الكتب تأثيرا في البشرية

مُساهمة من طرف jandy _hysun في السبت 14 يوليو 2018 - 12:31

à vous le même chérie
avatar
محمد السعيد
مؤسس المنتدى
مؤسس  المنتدى

المساهمات : 946
نقاط : 2537
تاريخ التسجيل : 24/04/2018
العمر : 18
الولاية : تيارت

رد: أكثر الكتب تأثيرا في البشرية

مُساهمة من طرف محمد السعيد في الأحد 15 يوليو 2018 - 12:49

بارك الله فيك غيمة
avatar
jandy _hysun
مراقبة عامة
مراقبة عامة

المساهمات : 420
نقاط : 579
تاريخ التسجيل : 24/04/2018
العمر : 18
الولاية : seoul

رد: أكثر الكتب تأثيرا في البشرية

مُساهمة من طرف jandy _hysun في الأحد 15 يوليو 2018 - 13:39

w feek barak -allah

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 19:49